إعلان

احذر تناول هذه الأكلة في السحور

10:01 م السبت 16 مايو 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نور إبراهيم:

وجبة السحور من أهم الوجبات في رمضان؛ فهي بمثابة شيء أساسي للاستعداد ليوم صيام طويل، ولا يجب التغافل عنها ولكن انتبه للأطعمة التي تتناولها حتى لا تسبب لك أضرار أو ترهقك في اليوم التالي.

من الوجبات التي أثبتت الدراسات أن تناولها يضر جسم الإنسان عند تناولها على وجبة السحور، هي البيض بالبسطرمة، حيث أن البسطرمة يمكن أن تسبب أمراض متعددة منها السرطان أو القلب، لأنها تحتوي على العديد من المواد الكيميائية الضارة التي لا توجد في اللحوم الطازجة وتزداد خطورة تناولها عند تسخينها، بحسب ما ذكر موقع "medicalnewstoday" خاصة إذا تم صنعها بطريقة خاطئة أو غير صحية.

كما أن البسطرمة أو اللحوم المصنعة عمومًا تسبب ارتفاع ضغط الدم، والانسداد الرئوي المزمن، وسرطان الأمعاء والمعدة، لذا يجب الإبتعاد عنها في وجبة السحور.

أما عن البيض فهو مصدر للدهون المشبعة التي تزيد من الكوليسترول الضار، وتسبب الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، حيث أن البيضة الواحد تحتوي على حوالي 1.6 جرام من الدهون المشبعة.

وبحسب ما ذكر موقع today فأن إضافة البيض على البسطرمة يسبب العديد من الأضرار منها تراكم الدهون على الكبد، تليف الكبد، اضطرابات في الجهاز العصبي.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان