إعلان

أضرار تناول الأطعمة الدسمة على السحور

09:00 م الجمعة 05 أبريل 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - آلاء نبيل

هناك العديد من الأشخاص التي تتناول بقايا طعام الإفطار على السحور، والتي تكون في الغالب، أطعمة غنية بالدهون وغيرها من العناصر الثقيلة على المعدة في وجبة السحور، ما يتسبب في ظهور المشكلات الصحية المختلفة.

يستعرض مصراوي في التقرير التالي أهم التأثيرات الناتجة عن تناول الأطعمة الثقيلة في وجبة السحور، وذلك وفقََا لما ذكره موقع healthy eating، والتي تتمثل فيما يلي :

الإصابة بالارق

تعمل الأطعمة الثقيلة على المعدة مثل المنشطات التي تدفع جسمك إلى التأثير على الجهاز الهضمي بالسلب وعدم الشعور بالراحة، ما يؤثر على محاولتك في النوم، وتصاب بالارق وعدم الشعور بالراحة والتوتر والقلق.

حرقة المعدة

أن تناول الأطعمة الثقيلة خلال وجبة السحور، والتوجه إلى النوم بعدها، يمكن أن يتسبب في تسرب الحمض الموجود في معدتك إلى المريء، مما يسبب ارتجاعًا يجعلك تشعر بحرقة المعدة، ويتسبب ذلك في بقائك مستيقظََا لوقت كبير لعدم الشعور بالراحة.

آلام الجهاز الهضمي

تستغرق المعدة على الأقل ما يصل إلى ثلاث ساعات لهضم الطعام، لذا يمكن أن يؤدي تناول أطعمة ومشروبات معينة إلى جعل العملية أطول وأكثر صعوبة، أي الإصابة بعسر الهضم، الذي ينتج عنه الشعور بآلام في الجهاز الهضمي، والتأثير على حركة الأمعاء، والاصابة بالإمساك وإلاسهال.

زيادة الوزن

تناول الأطعمة الغنية بالدهون في وجبة السحور، والتي تعتبر ثقيلة على المعدة، إلى صعوبة في حرق السعرات الحرارية الزائدة خلال الليل، والتي يمكن أن تؤدي بسرعة إلى زيادة الدهون والوزن.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان