إعلان

8 أطعمة فوائدها المذهة في قشرتها..منها البطيخ والموز والبصل

07:00 م الإثنين 18 مايو 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء مرسي

هناك العديد من الفواكه والخضروات التي لا تقتصر فائدتها على تركيبها الداخلي فقط، ولكن لقشورها الخارجية أيضا العديد من الفوائد، التي نذكرها لكم وفق ما نقلي موقعي "healthline" و"berkeleywellness".

- قشر الموز:

يحتوي على مادة "تريبتوفان"، والتي تساعد على تعزيز هرمون السعادة سيروتونين، ما يؤدي إلى المساعدة في تحسين المزاج والحد من الاكتئاب، بالإضافة إلى محاربة التجاعيد وتسكين الآلام وعلاج الصدفية.

ويمكن الاستفادة من قشر الموز من خلال غليه في الماء لمدة 10 دقائق، وإضافته للعصائر أو الشوربة، وأيضا تبييض الأسنان؛ نظرا لأحتوائه على مضادات الأكسدة والأحماض الأمينية.

- قشر الليمون:

يحتوي على فيتامين "سي" والمعادن والفيتامينات والزنك والكالسيوم والحديد والبوتاسيوم والمغنسيوم ومادة الثيامين وحمض الفوليك، ما يساعد على تقوية المناعة وتعزيزها، وتقوية صحة القلب وخفض مستويات الكوليسترول ومكافحة السرطان.

وللاستفادة منه يمكن تقطيعه إلى قطع صغيرة ورشه على الجبن أو الفاصوليا الخضراء أو القهوة والشاي.

- قشر البصل:

يحتوي على نسبة عالية من مادة "كيرسيتين" و"بوليفينول فلافونول"، لذلك يعتبر من المغذيات التي تحارب الالتهابات ويساعد على المحافظة على صحة القلب وانخفاض ضغط الدم، ويمكن إضافته إلى الشوربة للاستفادة من فوائده.

- قشر الكيوي:

يلجأ الناس إلى أكل فاكهة الكيوي ورمي القشرة التي تكون عادة خشنة، لكن للقشرة فوائد عديدة حيث إنها تحتوي على الألياف الغذائية ونسبة عالية من فيتامين سي، وتحارب البكتيريا الموجودة في المعدة.

وللتمكن من أكل القشرة، يمكن خلطها مع غيرها من الفاكهة مثل الموز وشربها كعصير، أو غسل الكيوي جيدا بالملح والماء لإزالة الوبر، لتناوله بدون تقشير مثل: الخوخ.

- قشر الخيار:

قشور الخيار هي مصدر كبير للألياف غير القابلة للذوبان التي يحتاجها الجهاز الهضمي، ما يساعد أيضا في تخفيف الإمساك.

ويشير اللون الأخضر الداكن لقشر الخيار إلى وجود مادة "بيتا كاروتين"، وهي مضاد للأكسدة وتساعد على تقوية المناعة والعناية بالبشرة والعين.

ويمكن الاستفادة من قشر الخيار من خلال، غسله جيدا تحت الماء الجاري ونقعه في القليل من الملح لمدة 15- 20 ثانية ثم غسله بالماء مرة أخرى، ومسحه بمنشفة جافة، ويمكن بعد ذلك وضعه على البشرة والعين أو إضافته إلى السلطات والساندويتشات.

- قشر البطيخ:

يحتوي على "سيترولين"، وهو حمض أميني موجود في الجزء الأبيض الموجود تحت الجزء الأخضر في قشر البطيخ، ويمكن استخدامه من خلال تقطيعه قطع صغيرة، وإضافته في الطهي أو وضعه في الخلاط وإضافته للعصائر، لأنه يساعد على تحسين صحة القلب وزيادة تدفق الدم وتحسين الدورة الدموية وتقوية المناعة.

- قشر المانجو:

قشر المانجو يساعد على حرق الدهون ويمنع إنتاج الخلايا الدهنية الناضجة، كما يحتوي أيضا على على كميات أكبر من الكاروتينات والبوليفينول وأوميجا 3 وأوميجا 6، ما يساعد على محاربة السرطان و تعزيز صحة القلب، لذلك يفضل تناولها دون تقشير.

- قشر الباذنجان:

يحتوى على المواد المضادة للأكسدة، التي تساعد على الحماية من الإصابة بالسرطان، وله خصائص مضادة للشيخوخة.

الكيورد: رمضان 2020- أطعمة فوائدها في قشرها- الخضروات- الفاكهة- القشور الخارجية-فوائد القشرة الخارجية- قشرة الموز- قشرة المانجو- قشرة الباذنجان- الكيوي.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان