إعلان

7 أسباب تدفعك إلى تناول البصل على مائدة الإفطار

12:05 م الثلاثاء 20 أبريل 2021

البصل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أسماء مرسي

البصل مكون غذائي مهم في العديد من الوجبات والأكلات على مائدة الإفطار في رمضان، ولا يكاد المطبخ يخلو منه، فهو غني بالفيتامينات وله فوائد عظيمة أيضا، حيث يساعد على التقليل من خطر الإصابة بسرطان القولون، والحفاظ على صحة العين، تعزيز صحة البشرة والشعر، وغيرها من الفوائد الأخرى.

لذا نذكر لكم أهم الفوائد الصحية عند تناول البصل على مائدة الإفطار في رمضان، وفق ما أورد موقع "برايت سايت".

- محاربة أمراض الجهاز التنفسي:

بفضل مركبات الفلافونويد الموجودة في البصل، إذ يصبح لتناوله تأثير جيد على عضلات الجهاز التنفسي، ما قد يساعد مرضى الربو على التنفس بصورة أسهل، بالإضافة إلى أن البصل مضاد للحساسية.

- يقلل خطر الإصابة بالسرطان:

وفقاً للعديد من الدراسات، فإن الأشخاص الذين يتبعون نظاماً غذائياً غنياً بالبصل أقل عرضة للإصابة بسرطانات المعدة والقولون، كما يحتوي البصل على مركب الكبريت العضوي الذي يقاوم نمو الأورام السرطانية داخل الجسم.

- يزيد من مستويات التيستوستيرون:

وجد الباحثون أن البصل يعزز من إنتاج هرمون التيستوستيرون عند الرجال، وهو هومون مهم للرجال، حيث أنه المسؤول عن كتلة العظام والعضلات، والقوة، فضلا عن توزيع الدهون، وتكوين خلايا الدم الحمراء.

- يخفف من أعراض انقطاع الطمث:

يخفف البصل من انقطاع الطمث، بالإضافة إلى أن تناوله يؤثر إيجابياً على كثافة العظام عندما نبلغ سن الخمسين، كما أثبتت إحدى الدراسات أنه مصدر جيد للكالسيوم، وبالتالي يقلل خطر هشاشة العظام بنسبة ٢٠٪.

- يحافظ على صحة شعرك وبشرتك:

كونه غني بفيتامين ج، ما يساهم في التخلص من تصبغات البشرة وحمايتها من الأشعة فوق البنفسجية، كما يحافظ على صحة البشرة والشعر بشكل عام، وبفضل خصائصه المقاومة للبكتيريا، فإنه يساعد في إبعاد قشرة الرأس والقمل عن الشعر.

فضلا عن أنه يقاوم شيخوخة البشرة بفضل محتواه من حمض الفوليك، الذي يساعد في إبطاء التجاعيد.

- تنظيم مستويات السكر في الدم:

نظرا لاحتوائه على الكيرسيتين والكروم، وهما لهما خصائص مضادة لمرض السكري، حيث يساهم الكيرسيتين عند تفاعله مع خلايا الكبد والعضلات والأنسجة الدهنية على تنظيم مستويات السكر في الجسم، ويساعد الكروم في تحفيز إنتاج الأنسولين.

- الحفاظ على صحة العين:

يحتوي البصل على فيتامين أ، وفيتامين ج الضروريات لتقوية البصر، حيث يقلل فيتامين ج من خطر حدوث الضمور البقعي، وثبت أيضاً أن البصل يمنع تعتيم القرنية، ويمكن أن يكون علاجاً مفيداً لالتهابات العين، مثل التهاب الجفن والتهاب الملتحمة.

اقرأ أيضا: هذا ما يحدث لجسمك إذا تناولت السبانخ في الإفطار

اقرأ أيضا: 5 فوائد لتناول الجبن على السحور.. واحذر هذا النوع

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان