إعلان

لهذه الأسباب.. احرص على وجود طبق البامية بمائدة إفطار رمضان

05:01 م الأحد 25 أبريل 2021

البامية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أسماء مرسي

البامية من الأطعمة المحببة والمفضلة لدى الكثيرين، إذ إنها تمد الجسم بالعديد من العناصر الغذائية المهمة التي تساعد في إنقاص الوزن، والحفاظ على صحة القلب وغيرها من الفوائد الصحية.

لكن لماذا يجب عليك الحرص على وجود طبق البامية بمائدة إفطار رمضان؟.. هذا ما نوضحه لكم وفق ما جاء في موقعي "timesofindia" و"healthline".

- إنقاص الوزن

تعتبر البامية مصدرًا جيدًا للألياف الطبيعية، لذا فهي تجعلك تشعر بالشبع والامتلاء لفترة طويلة ، وبالتالي التقليل من الرغبة الشديدة في تناول الطعام، ما قد يعزز من إنقاص الوزن.

- جيد لمرض السكري

يجب على الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع مستوى الجلوكوز في الدم تضمين البامية في وجباتهم الغذائية اليومية، نظرًا لأنها غنية بالألياف, فهي تساهم في تحسين حساسية الأنسولين، بالإضافة إلى التحكم في مستويات السكر في الدم والحفاظ عليها.

- لها خصائص مضادة للسرطان

تحتوي البامية على بروتين يسمى الليكتين يرتبط بمكافحة سرطان الثدي، كمل يعمل هذا البروتين على تثبط نمو الخلايا السرطانية، ما يساعد في الوقاية من السرطان، فضلا عن احتوائها على حمض الفوليك وهو أيضًا من العناصر الغذائية الأساسية التي تمنع من مخاطر الإصابة بمختلف أنواع السرطان.

- تعزز الهضم

تساهم الألياف الغذائية الموجودة في البامية على الهضم الفعال وتحسين حركة الأمعاء، ومن المعروف أيضا أنها تعالج أمراض المعدة مثل الإمساك والقولون العصبي، وحتى عسر الهضم.

- الحصول على بشرة صحية

بفضل احتوائها على كمية جيدة من مضادات الأكسدة التي لا تقلل من الإجهاد التأكسدي فقط، بل تقضي أيضًا بشكل فعال على الجذور الحرة الموجودة في الجسم، فضلا عن كونها تساعد في الحفاظ على صحة الجلد، وإبطاء عملية الشيخوخة، ما يمنحك بشرة صحية ومتوهجة.

- مصدر جيد للفيتامينات

تعد مصدرا ممتازا لفيتامين سي الذي يساعد في تقوية قدرة الجهاز المناعي للجسم, بالإضافة إلى يساهم فيتامين K1 هو فيتامين قابل للذوبان في الدهون في تخثر الدم.

- تقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية

البامية خيار جيد للأشخاص الذين يعانون من الكوليسترول أو أي أمراض قلبية أخرى, حيث أن الألياف الموجودة تساعد في خفض مستوى الكوليسترول الضار وتعزيز الكوليسترول الجيد في الجسم, فضلا عن احتوائها على نسبة عالية من المغنيسيوم, وبالتالي فهي تساهم في الحفاظ على مستوى ضغط الدم في الجسم وتنظيمه.

- تعزيز صحة الدماغ

تحتوي على العديد من مضادات الأكسدة مثل البوليفينول، التي قد تعزز صحة الدماغ، والحماية من الالتهابات.

- مفيد للمرأة الحامل

حمض الفوليك "فيتامين ب 9" هو عنصر غذائي مهم للنساء الحوامل, إذ يساهم في تقليل مخاطر حدوث عيب في الأنبوب العصبي ، والذي يؤثر على المخ والعمود الفقري للجنين.

اقرأ أيضا..

تقي من هشاشة العظام .. تعرف على فوائد البامية

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان