إعلان

الأهالي يفضلون "اللحم القائم" لموائد رمضان.. ركود في سوق الأغنام بالسويس - فيديو

10:26 م الأحد 10 أبريل 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السويس - حسام الدين أحمد:

سيطر الركود على حركة بيع الأغنام في السويس بسوق الأحد المقام بقرية الألبان الجديدة، في ثامن أيام شهر رمضان، وسط إقبال محدود من المواطنين على الشراء لا سيما مسؤولي الجمعيات ومنظمي موائد الرحمن.

كما تراجع عدد التجار العارضين لرؤوس الأغنام في الانعقاد الثاني للسوق الموسمي بشهر رمضان، لكن قلة المعروض لم تؤثر على الأسعار وعرض التجار الخراف "الضأن" القائم بسعر 75 جنيها، والماعز بسعر 80 جنيها.

وقال أحمد السيد أحد التجار بالسوق، إن حركة البيع في شهر رمضان ضعيفة، وأن أغلب الراغبين في الشراء وفروا حاتهم من السوق الأحد الأخير قبل رضمان، بينما سوق اليوم الاحد الماضي حركة البيع خفيفة.

وتابع أن أغلب صفقات البيع تتم بعد دوامة من الفصال بين التاجر والزبون ينتصر فيها الأخير إذا ما اشتري أكثر رأس إذ يفضل التاجر البيع بمكسب قليل عن العودة بالغنم مرة أخرى في ظل حالة الركود النسبي التي تسيطر على سوق الغنم في رمضان.

أما متولي البرادعي تاجر بالسوق، فيقول إن أغلب الحاضرين يشترون الأغنام لذبحها وتوزيعها على المتعففين في الشهر الكريم، ولإعداد اطباق موائد الرحمن، كون شراء الخراف أو الماعز بالوزن القائم أفضل وأوفر من شراء اللحوم من الجزارين.

وأضاف متولي، أن هناك من حضر لشراء رأس لتربيتها حتى عيد الأضحى، ويتراوح سعر الضأن الذي يزيد عمره عن 3 شهور من 1800 حتى 2500 جنيه حسب وزنه، أما "الجدي" الذي يوفي للعيد فوصل سعره 2200 جنيه، والسخلة 2000 جنيه، وعمر كل منهما لا يقل عن 10 أشهر، لتتم عام قبل عيد الأضحى وتصلح للأضحية.

ونشرت صفحة مصراوي بث مباشر من سوق الأحد، رصد حالة الركود بسوق الأغنام وتحدث فيه التجار عن أسعار الأغنام، بجانب جولة على بائعي الخضر والفاكهة والتي عرضها التجار بأسعار أقل من نظيرتها في السويس.

وعرض التجار بسوق الأحد الدواجن البيضاء بسعر 39 جنيها، والبلدى بسعر 43 جنيها، والبط 50 جنيها، وزوج الحمام والأرانب بسعر 60 جنيها، أما الدجاج الرومي فوصل سعره 70 جنيه.

وانخفضت أسعار الخضر والفاكهة بالسوق، وتراوح سعر الطماطم من 8 إلى 12 جنيها، والخيار والبسلة 10 جنيهات، والجزر 3.5، والبطاطس 3 جنيهات، والباذنجان بـ10، والفلفل 10 جنيهات والفلفل الألوان 20 جنيها، والفراولة 10 جنيهات، والجوافة بـ12 والموز بـ10 جنيهات أما البرتقال فعرضه التجار بـ5 جنيهات.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان