إعلان

حوار| محمد عبدالعظيم: عصابة "بـ100 وش" يجمعها الحب وهذه حقيقة استخدامي "إفيه" صبري فواز

04:43 م الثلاثاء 12 مايو 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-مصطفى حمزة:

سامح "النصاب المرتشي"، واحدة من الشخصيات التي لفتت الانتباه في مسلسل "ب100وش"، ومع التعليقات الغاضبة من أفعاله بالعمل، كانت الإشادة بالفنان محمد عبد العظيم الذي أدى الشخصية باقتدار وتعايش معها بشكل جيد.

وفي حواره مع "مصراوي"، يكشف الفنان محمد عبد العظيم تفاصيل استعداده لتقديم "سامح"، ورأيه في تعليقات السوشيال ميديا عنه.

* كيف كانت بداية انضمامك للمسلسل؟

_ العمل هو الثالث لي مع المخرجة كاملة أبو ذكرى، إذ شاركت معها من قبل في مسلسلي "سجن النسا"، و "واحة الغروب"، وهي من قامت باختياري لهذا الدور..

*ماهي أول الخطوات التي قمت بها لاكتشاف شخصية "سامح"، قبل أدائها؟

- السيناريو الذي كتبه عمرو الدالي وأحمد وائل، كان البداية وبالتشاور مع المخرجة والمناقشات التي جمعتنا للحديث عن الشخصية، وخاصة مع كونها من المخرجين التي تعرف جيدا كيف تعد الممثل وتدير أدائه بحرفية هائلة.

* من أي نقطة بدأت معها رسم ملامح الشخصية؟

_ من كونه رجل موجود في حياتنا، يظهر بسيطا وعاديا، لكنه "حويط" يعرف كيف يقنع من حوله أنه تقي ومتدين وهو في الأصل لا يصلي، وهو مجرد موظف وغير أمين بالمرة على عمله.

* هل استغرقت وقتًا في الإعداد للمشاركة بالعمل؟

_من حوالي 3شهور بدأت مع المخرجة، مرحلة البروفات للتعرف على طبيعة الشخصية وطريقة تفكيرها، وملابسها والمكياج الخاص بها.

*نشعر أحيانا بوجود مساحة من الإرتجال في حوار العمل، ما حقيقة ذلك؟

_السياق الدرامي للمسلسل مكتوب بشكل جيد، وخلال البروفات كنا نقول اقتراحات ونرى رد فعلها مع المخرجة ورأيها، وبلا مجاملة أقول أنها عرفت جيدا كيف تختار فريق عمل قادر على القيام بذلك ، ولكن دون الخروج عن الموضوع نفسه.

* استخدامك إفيه "أنا يا بنتي" الذي سبق وقدمه الفنان صبري فواز في فيلم "كلمني شكرا"، كيف تم ؟

_ هو بالأصل كان مكتوبا في حوار العمل، والجميل هنا أن الفنان العزيز صبري فواز وهو ممثل قدير وجميل إنسانيا، تعامل مع الأمر بخفة دم وترحاب، لانه ينتمى لجيل تربي على حب النجاح لزملائه.

* شخصية "سامح" شكلت ثنائيا مع "نجلاء-دنيا ماهر" في العمل؟ هل تستمر كذلك؟

_ سياق المسلسل يكشف العلاقات المتداخلة بين كل أفراد العصابة، وكذلك الصراعات، ومن "نجلاء"، انتقل "سامح" لثنائية أخرى مع "فتحي-مصطفى درويش".

* عبر السوشيال ميديا كانت هناك تعليقات حول هروب "سامح" بأموال "نجلاء"، وتنكره لها، كيف تتابع التعليقات؟

_أتابعها في الإجازات، وسعدت بالتفاعل الجميل مع كل شخصيات المسلسل، وخاصة مع الوعي الذي تعامل به الناس مع الأمر، وماحدث من "سامح"، تكرر من أفراد العصابة، فيما بعد عندما قسموا فيما بينهم أموال "نجلاء"، وكان هذا مقصودا باعتبارهم بالأصل نصابين .

* هل انتهيت من تصوير مشاهدك بالعمل ؟

- لا مازلنا نقوم بالتصوير في أكثر من مكان، وذلك بحضور أطباء وتعقيم كامل، وكل إجراءات الوقاية، وأقول هنا أن فريق المسلسل مع تميزه فنيا تجمعه حالة رائعة من الحب والود في الكواليس، وكلنا نعمل بقلب، ونيللي كريم وأسر ياسين غاية في الرقي والتواضع، وكذلك باقى أفراد عصابتنا الجميلة، وهذا يحسب للمخرجة.

* تشارك أيضا في مسلسل "البرنس"، فماذا عنه؟ وكيف تم التوفيق بين العملين؟

-أشارك مع الفنان محمد رمضان للعام الثاني على التوالي، بعد مسلسل "زلزال" في العام الماضي ، وبدات العمل في "البرنس" قبل بداية شهر رمضان، ومساحة الدور اتاحت لي التوفيق في مواعيد التصوير، إذ أقوم بأداء شخصية الجواهرجي البخيل الذي تزوج من الفنانة "نور"

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان