إعلان

مؤلف "الاختيار": قضيت عامًا كاملًا في جمع معلومات عن المنسي والإرهابيين

12:49 ص الأربعاء 27 مايو 2020

باهر دويدار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – عتز عباس:

قال باهر دويدار مؤلف وسيناريست مسلسل الاختيار، إن هذا العمل الدراسي ألتف حوله المصريون والعرب خلال شهر رمضان، فهو أول عمل درامي يعتمد على التوثيق والخيال الموثق.

وأوضح "دويدار"، في لقاءه ببرنامج "أهل مصر"، المذاع على فضائية "سكاي نيوز عربية"، مساء الثلاثاء، أنه قضى عامًا كاملًا في جمع المعلومات عن الشهيد أحمد صابر المنسي من الضباط والجنود وأسرته، كذلك قراءة أدبيات الجماعات المتطرفة والتحقيقات التي أجريت معهم وبالتالي كان خياله التأليفي يعد خيالًا موثقً.

وأشار إلى أنه من اختار اسم المسلسل، الذي يهدف لعرض الفرق بين شخصيتين ومصير كل منهما وهما الشهيد أحمد المنسي والإرهابي هشام عشماوي، ورغم ذلك تعامل معه خلال الأحداث بحيادية، لأن المسلسل يوثق لفترة زمنية هامة في تاريخ مصر، وبالتالي كان محايداً مع الأحداث والشخصيات..

وأوضح دويدار أن كل التفاصيل الخاصة بهشام عشماوي ومساعده عماد الذي كان ملاصقًا له وقتل في حادث الواحات حصل عليها من خلال التحقيقات التي أجريت مع عشماوي الذي تحدث خلالها عن تفاصيل حياته منذ كان طفلاً.

وأكد مؤلف الاختيار، أنه أراد في المسلسل رد الاعتبار لأهل سيناء الذين تعرضوا لحملات أساءت لهم وهي جريمة لا تغتفر، علماً بأنهم دفعوا ثمنا كبير ا خلال فترة الإرهاب ولهم دور وطني كبير منذ قديم الأزل.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: