إعلان

ناقد فني عن مسلسل محمد رمضان: كان يجب تقديمه في 15 حلقة لإنقاذ الإيقاع

12:52 ص السبت 30 أبريل 2022

محمد رمضان المشوار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب- محمد جمعة:

قال الناقد الفني رامي عبد الرازق، إن الأعمال الفنية في الموسم الدراما الرمضاني الحالي اتسمت بالتنوع بشكل كبير، إلا أنه من الأفضل تقليل عددها كي يرتبط بها المشاهد بشكل أكبر.

وأضاف عبد الرازق، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج "صالة التحرير"، مساء الجمعة، أن تجربة إنتاج مسلسلات الـ 15 حلقة هي تجربة جيدة كان يجب أن تلجأ إليها عدد من المسلسلات لإنقاذ إيقاعها مثل مسلسل "المشوار" بطولة الفنان محمد رمضان.

وتابع الناقد الفني: "الإيقاع بيحكم كل حاجة الموضوع والأحداث والتفاصيل، والمسلسل عبارة عن رحلة زمنية في وقت محدد، كل ما يكون الوقت ده مكثف وأكثر تماسكًا وتفاصيله حاضره، كل ما يكون ارتباط المشاهد بالشخصيات أقوى"|، مشيرًا إلى أن ما يميز مسلسل المشوار هو حالة التوازن بين محمد رمضان بطل العمل والشخصيات التي تشاركه.

وعن مسلسل "الكبير 6"، قال عبد الرازق إن المسلسل كان لديه تحدٍ كبير بوصله إلى الذروة في الجزء الخامس، واستطاع أن يعيد توظيف شخصية حزلقوم من الفيلم إلى المسلسل، واستطاع في الجزء السادس أن يجدد الدماء ويضيف شخصيات جديدة مثل مربوحة التي جاءت شخصية مغايرة لشخصية "هدية" التي جسدتها الفنانة دنيا سمير غانم.

وحول مسلسل "الاختيار 3" قال الناقد الفني إن أهم ما يميز الجزء الثالث هو توثيق الأحداث الحقيقية، بخلاف الجزئين الأول والثاني الذي كان يظهر بهما الأكشن بشكل أكبر من خلال المداهمات بين قوات الأمن والعناصر الإرهابية.

وعن مسلسل جزيرة غمام، قال عبد الرازق إنه واحد من أهم الأعمال الدرامية في الموسم الرمضاني الحالي وأضاف إليه كثيرًا، ويمثل عودة قوية للكاتب والسيناريست عبد الرحيم كمال.

وحول تجربة مسلسل بطول الروح، قال الناقد الفني إنه تجربة مهمة وجيدة الصنع وبها إمكانيات إنتاجية كبيرة رغم حالة الجدل التي تدور حولها، والبطولة الدرامية الحقيقة للثنائي إلهام شاهين وأحمد السعدني، حيث يقودان خطوط العمل الدرامي الرئيسي في أحداث المسلسل.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان