إعلان

بعد أزمة الرقابة.. هل تم تعديل أحداث "دنيا تانية" ؟

01:24 م السبت 09 أبريل 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
كتب- مصطفى حمزة:
أثار مسلسل "دنيا تانية" حالة من الجدل عقب عرض أولى حلقاته، ووصل الأمر إلى حد إعلان المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، وقف إعادة تقديمها، بناء على الشكوى المقدمة من د.خالد عبدالجليل رئيس الرقابة على المصنفات الفنية، بسبب عدم حصولها على تصريح وإذاعتها بالتحايل.
ومع الجدل الذي أثاره العمل، كان السؤال عن مدى تأثير ذلك على باقي الحلقات، وهل تم إجراء تعديل ما على السيناريو.

السيناريست حمدي التايه، المشارك في كتابة المسلسل، في تصريح خاص لـ"مصراوي"، علق على موقف الرقابة، قائلا: مع تقديرنا الكامل لدور المجلس الأعلى، والرقابة، وأهدافهم النبيلة، وبعد توضيح وجهة نظرنا، لم يؤثر ما حدث على أحداث المسلسل".

وأضاف: "الخط الذي تم التعليق عليه، من بين خطوط درامية عديدة في المسلسل، وليس الخط الرئيسي، ولهذا لم يتم إجراء تغييرات على مجرى الأحداث".

المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في بيان أصدره، أكد ضرورة إذاعة الحلقة الحاصلة على التصريح والمحذوف منها مشاهد تتعلق بزنا المحارم.

جاء ذلك بناء على شكوى عاجلة تقدم بها رئيس الرقابة على المصنفات الفنية، الدكتور خالد عبدالجليل،، الذي أكد أن الحلقة الأولى تم مراقبتها بالفعل، ولكن قناة النهار تحايلت وعرضت الحلقة التي تتضمن المشاهد المحذوفة.

وأكد المجلس ضرورة التنبيه على جميع القنوات الحاصلة على حق العرض، بعدم إذاعة أي مصنف غير حاصل على ترخيص بالعرض.

وأضاف المجلس أنه لن يتوانى في تطبيق المعايير التي يتضمنها الكود الإعلامي المعلن عنه، وأنه سيطبق النصوص الواردة في قانونه حال المخالفة التي تندرج من وقف الإذاعة حتى سحب ترخيص القناة نفسها إذا تمادت في المخالفات.

مسلسل "دنيا تانية" بطولة: ليلى علوي، مجدي كامل، وفاء صادق، مي سليم، أشرف زكي، فراس سعيد، سيناريو وحوار حمدي التايه، وعمرو مؤمن وإبراهيم الصباغ، وإشراف على الكتابة أمين جمال، ومن إخراج أحمد عبدالعال.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان