إعلان

مسلسل الحشاشين الحلقة 14.. كريم عبدالعزيز يجلد أحمد عيد 200 جلدة بسبب نبات حلم الجنة

11:51 م الأحد 24 مارس 2024

مسلسل الحشاشين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

تحت عنوان زاهد في القدس، تدور أحداث الحلقة الرابعة عشر من مسلسل الحشاشين المعروض ضمن مسلسلات رمضان 2024، على قناة dmc.

يعلن حسن الصباح- كريم عبدالعزيز الحداد في القلعة ٣ أيام، حزنا على وفاة ٨٠٠ رجل من رجاله على يد رجال السلطان بركياروق- عمر الشناوي، ويطلب إحضار أولاد من قُتلوا إلى القلعة وتوفير الأكل والشرب والكسوة لهم "ويتعملهم مأتم كبير عمرهم لا ينسوه، وكل أسبوع يتحكيلهم أن أهل أصفهان الظلمة قتلوا ٨٠٠ من أشرف أهل الأرض".

يختار شخص جديد من أتباعه لتنفيذ عملية اغتيال كبرى ضد أبو حامد الغزالي- نضال الشافعي في القدس، ويكشف لزيد بن سيحون- أحمد عيد أن الغزالي يبحث عن الحقيقة، وأصبح أخطر عدو عليه لأن عنده حُجة وعلم وسنه ليس كبيرا، وهروبه من أصفهان وزهده في كل شيء يعني أنه الفكرة الكبيرة التي من الممكن أن تهدد وجود ودعوة حسن الصباح، ويأمر أن يتمتع المختار بحلم الجنة ويراه قبل الذهاب لقتل الغزالي.

يرسل حسن الصباح رسالة لصديقه عمر الخيام- نيقولا معوض، ويطلب منه المجيء إلى القلعة ويعده بالأمان والراحة وأن لن يقدر أحدا على تهديده هناك ويعبر له عن شوقه له.

يصل الحسين- حسن مالك إلى قلعة ألموت وتستقبله أمه دنيا زاد - ميرنا نور الدين وأشقائه ووالده، ويعبر والده حسن الصباح عن فرحه بأنه نجح في المجيء بمفرده وتجاوز كل المخاطر، ويلمح الفتى أنه لا يخشى أن يكون مختار أو فدائي ويصف نفسه بأنه داعية، وإمام وحُجة ودوره اختيار الناس حتى يأتي الوقت الذي يكون جاهزا لمكانة سيده ومولاه صاحب مفتاح الجنة حسن الصباح، ليرد عليه الأخير "ميراثي بإلهام من الله وأنا اللي هقول مين هيكون مكاني لما ربنا يقولي".

ترفض دنيا أن يكون لأولادها نفس مصير المختارين من أتباع حسن الصباح، قائلة "ولادك ملهمش علاقة بخططك، ولادك يتعلموا الفروسية القيادة والحكمة مش يموتوا ويتقتلوا، ليهم دور تاني زيك يحكموا من بعدك، ليه يتقتلوا"، ويشعر حسن بسخريتها منه وعدم تصديقه عندما قال إن الأمر لو تطلب منه أن يقتل ويُقتل سيفعل ذلك، خاصة عندما سألته "ومين هيدخلك الجنة إذا اتقتلت مش انت صاحب المفتاح".

تطلب دنيا زاد من حسن الصباح ألا يجعل حلمه يقتل حلمها.

يؤكد زيد لـ برزك- سامي الشيخ أن حسن الصباح شخص مختلف بالتأكيد عن باقي البشر وغير عادي، وأنه شخص طموحه كل يوم في ازدياد لكن هل ما هو يتمتع به بشيء إلهي أم لا، فأنه يستطيع أن يُجزم.

يُبلغ برزك مولاه حسن الصباح أن زيد أخذ الكثير من نبات حلم الجنة ويستخدمه في غرفته بصورة مفرطة، وتتم الإشارة إلى أن نبات حلم الجنة يفعل ما يفعله الخمر من سكر، وعليه تم الحكم على زيد بالجلد ٢٠٠ جلدة بيد برزك وبلا رحمة.

ويسأل الصباح صديقه زيد عقب انتهاء الجلد هل بات يكرهه، وقبل الإجابة يحذره، قائلا "لما أزعلك لازم يفضل قلبك على نفس المحبة اللي افرحك بيها، ساعات القرب بيكون بالابتلاء ممكن ابتليتك عشان اختبر محبتك، فيكون قلب زيد أقرب إليّ من يد برزك أميد، كلما زاد حبك رغم الابتلاء كلما كنت الأقرب وتتقرب لي حتى تكون أنا، فإذا غاب حسن الصباح أو اترفع بعيد عن أرض الدنيا، كنت أنت حسن الصباح يا زيد".

الحشاشين مسلسل تدور أحداثه في القرن الحادي عشر، سيناريو وحوار عبدالرحيم كمال، إخراج بيتر ميمي، بطولة كريم عبدالعزيز، أحمد عيد، ميرنا نور الدين، فتحي عبدالوهاب، نيقولا معوض، سوزان نجم الدين، أحمد عبدالوهاب، عمر الشناوي، إسلام جمال، ومجموعة كبيرة من الفنانين.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان