إعلان

مسلسل الحشاشين الحلقة 20.. غرام في القلعة وتنفيذ سلسلة من الاغتيالات بأمر حسن الصباح

12:33 ص الأحد 31 مارس 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

حملت الحلقة 20 من مسلسل الحشاشين المعروض على قناة dmc، طوال شهر رمضان 2024، عنوان ابن المؤذن، وفيها تكشف ألينار- سوزان نجم الدين عن تفكيرها في قتل نورهان- سارة الشامي، ويمنعها برزك- سامي الشيخ، فتسأله عن السبب ويحتد عليها، ويطلب منها تنفيذ الأوامر وتغادر غرفته وتقابل من جديد زيد بن سيحون- أحمد عيد في الممر، قائلا "غرام ألينار وبرزك قصة تتحكي.. غرام في القلعة".

ويتابع زيد "قلبك ميقبلش يكون مسكن"، فترد ألينار "تعرف عني إيه عشان تتكلم عن قلبي، لو كنت تعرفني كويس كنت عرفت إني من غير قلب، الكلمة دي نسيتها من زمان".

ويتحدث يحيى- أحمد عبدالوهاب مع صديقيه، ويتهمونه بالخيانة "احنا هنكمل ومن غيرك"، فيرد "لو فضلتم مكملين في طريقكم ده، أنا اللي هبلغ عنكم، لأن ده اللي طلبه مني".

يطلب زيد بن سيحون أن يتزوج، ويصف حسن الصباح- كريم عبدالعزيز طلبه بأنه غير متوقع "مفيش غير حور العين ودول مش للزواج"، ويكشف عن رغبته في ألينار، ويرفض حسن "عايز تهدم نظام اتعمل بعناية في قلعة آلموت، طلبك مرفوض والمفروض إنك عارف الإجابة، أنا اللي أقول زواجك منها هيغير ولا لأ، عيش بقيمتك واستنى لما نشن حرب ويكون فيه سبايا، وأنا هختارلك واحدة من بينهم، رغباتك كترت إحذرني". ويطلب منه أن يقوم بتقليل الطعام الذي يتناوله حتى تصفى روحه.

يدور نقاش حاد بين الطفل الهادي ووالدته دنيا زاد- ميرنا نور الدين بعد محاولتها منعه من الذهاب لمجلس والده حسن الصباح، ويرى الطفل أن شقيقه الحسين أخطأ واستحق العقاب، ويرفض وصف والده بالمجنون، مؤكدا أنه يشاهده وهو يقرأ القرآن الكريم ويبكي من الخشوع، وتخيره بينها وبينه، فيخرج الطفل ويتركها، بينما تسأل هي طفلتها خديجة: مين المجرم اللي قتل ابنه؟ ومين شيطان القلعة؟ ليكون رد ابنتها حسن الصباح.

يطلب صهبان- محمد يوسف، أن يزور صديق عمر الخيام- نيقولا معوض في السجن ويصفه الوزير بأنه سجين خطير، ويطلب منه أن يكشف عما يقال داخل حمامه فيرفض مؤكدا أنها أسرار، فيحكم عليه بالجلد 80 جلدة وغلق الحمام شهر.

يجتمع حسن الصباح بـ زيد وبرزك، ويأمر بسلسلة من الاغتيالات، بينها: فخر الدين بن نظام الملك، الوزير تاج الدين وزير السلاجقة، ومفتي أصفهان، إلى جانب حرق المسجد الكبير في بغداد "ليست مساجد لله مش بيقولوا فيها تعاليمنا، وبيقولوا علينا فيها كفار".

يتحدث برزك للجنود الثلاثة المنشقين عن جيش السلاجقة، ويكشف لهم عن اختيارهم لمهمة مقدسة وهي حرق مسجد بغداد، ويعبرون عن اندهاشهم ويأمرهم بالتنفيذ بحب وطاعة وامتنان.

يتم الإفراج عن عمر الخيام، ويطلب منه الجندي أن يسامحه، ويقابله صهبان "لم يمنعني عنك غير الضرب والجلد، صحبتك منيلة".

يكشف يحيى لصديقيه عن خطته لقتل حسن الصباح وبرزك وزيد: "قربي من الصباح خلاني أعرف مكان مخدعه ومكان برزك أميد وزيد وأماكن الهروب، انتوا بقى بتعملوا إيه، شاكين فيكم من أول لحظة، أنا مش خاين، قابلوني بعد نص الليل عشان أقولكم الخطة".

يلتقي الثلاثة ويختار يحيى قتل زيد، ويترك مهمة قتل حسن وبرزك لصديقيه، مؤكدا أن مصيرهم سيكون الموت في النهاية، يكتشف يحيى أن حسن الصباح على علم بكل ما خطط له ويتم القبض عليهم، ويسأله عن جزاء الخيانة، ويجيب الرحمة، فيصدر حسن حكمه "حكمت عليهم بالقتل مع الرحمة" ويأمره بقتلهما.

"الحشاشين" سيناريو وحوار عبدالرحيم كمال، إخراج بيتر ميمي، بطولة كريم عبدالعزيز، أحمد عيد، فتحي عبدالوهاب، سامي الشيخ، نيقولا معوض، سوزان نجم الدين، ميرنا نور الدين، عمر الشناوي، أحمد عبدالوهاب.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان