إعلان

مسلسل الحشاشين الحلقة 23.. حسن الصباح يأمر بقتل زيد بن سيحون وهروب زوجته دنيا زاد

01:16 ص الأربعاء 03 أبريل 2024

مسلسل الحشاشين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

شهدت الحلقة الـ23 من مسلسل الحشاشين، المعروض على قناة dmc، طوال أيام شهر رمضان 2024، والتي حملت اسم نار جهنم، نجاح جيش السلاجقة بقيادة الملك بركياروق- عمر الشناوي في دخول قلعة تابعة لحسن الصباح- كريم عبدالعزيز، بعد حرب شرسة انتصروا فيها على أتباع حسن.

وحرص يحيى-أحمد عبدالوهاب على مساعدة السلاجقة ضد جيش حسن الصباح إذ كان يعرقل حركاتهم ويقتل جنودهم، قبل أن يذهب خلف زيد بن سيحون- أحمد عيد في محاولة لقتله والانتقام منه.

تحاول دنيا زاد- ميرنا نور الدين إقناع نجلها الهادي أن يساعدها في الهروب هي وابنتها ونورهان- سارة الشامي من القلعة خاصة وأنه يعرف كل الأبواب السرية التي سيتمكنوا من الخروج منها دون أن يراهم أحد ويرفض في البداية ولكنه يضطر لتنفيذ رغبتها إلا إنه يصر على البقاء في القلعة ولا يغادر معهن.

ينجح زيد في الوصول إلى قلعة آلموت ويؤكد لـ حسن وبرزك- سامي الشيخ أن يحيى حاول قتله أكثر من مرة، في الوقت الذي يظهر فيه يحيى مؤكدا أنه نجح في إنقاذ حاكم القلعة التابعة لحسن ولم يتركه جريحا ويهرب مثلما فعل زيد، ليرد الأخير بأن يحيى كاذب، ويدور نقاش بينه وبين حسن الصباح يتهم فيه كل منهما الآخر بالكفر.

يؤكد حسن أن زيد كان من أقرب المقربين له لكنه فقد صوابه وضل الطريق وخان الأمانة عندما سمح لـ الهادي نجل حسن بشرب الخمر، واتهمه بالجبن لهروبه من المعركة.

يتهم زيد (حسن) بالكفر ويؤكد أنه ادعى الإلوهية وأعطى لنفسه حق إدخال البشر الجنة والنار، وروج لفكرة أنه صاحب مفتاح الجنة، وكلها أمور تدل على كفره، فيأمر حسن بمحاكمة زيد ويصدر حكما بقتله، ويطلب من يحيى أن يقتله لينتقم من قاتل أمه ووالدته.

يؤكد بركياروق أن نجاحه في حربه الأخيرة البداية وأنه سوف يستمر حتى يتمكن من القضاء على حسن الصباح، ويسأل عمر الخيام- نيقولا معوض كيف يتوقع أن تكون نهاية صديقه، ليرد بأنه يتمنى له الهداية ووقتها سيعرف أنه مخطئ وسيأتي ليسلم نفسه لملك أصفهان حتى يحاسبه على أفعاله.

"الحشاشين" سيناريو وحوار عبدالرحيم كمال، إخراج بيتر ميمي، بطولة كريم عبدالعزيز، أحمد عيد، فتحي عبدالوهاب، أحمد عبدالوهاب، نيقولا معوض، سوزان نجم الدين، ميرنا نور الدين، سامي الشيخ، عمر الشناوي، سارة الشامي، إسلام جمال.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان