إعلان

تناولها أخر أيام رمضان على الإفطار.. أطعمة تقضي على دهون البطن

02:31 م السبت 30 أبريل 2022

صورة تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - آلاء نبيل

يحرص العديد من الأشخاص على تناول الأطعمة التي تساهم في التخلص من السعرات الحرارية الزائدة في الجسم قبل انتهاء شهر رمضان، وخاصََة في منطقة البطن التي تشعرهم بالإحراج.

يستعرض مصراوي في التقرير التالي فوائد تناول السبانخ يوميََا باقي أيام رمضان على الإفطار والسحور، وذلك وفقََا لما ذكره موقع pharmeasy، والتي تتمثل فيما يلي :

يساعد في إنقاص الوزن

إضافة السبانخ إلى نظامك الغذائي يساهم في فقدان الوزن، حيث يساعد تناول أوراق السبانخ في وجبتي الافطار والسحور في إنقاص الوزن، لأنها منخفضة السعرات الحرارية، كما تساعد الكميات العالية من محتواها من الألياف في الهضم الجيد، وتنظيم انخفاض نسبة السكر في الدم ومنع الإصابة بالإمساك، كما يساعد تناولها على جعلك تشعر بالشبع وتقلل من الشهية، لذا فإن إضافة هذا إلى نظامك الغذائي اليومي سيساعدك في عدة طرق على التخلص من الدهون الزائدة في الجسم و البطن.

يمنع السرطان

يحتوي السبانخ على مصدر مرتفع من الزياكسانثين والكاروتينات التي يمكنها طرد الجذور الحرة من جسمك، حيث تتسبب الجذور الحرة في جعل جسمك عرضة للعديد من الأمراض بما في ذلك السرطان، ويشمل سرطان المعدة و الفم والمريء.

يحافظ على صحة العظام

يحتوي السبانخ على فيتامين ك، الذي يساعد في صحة العظام، كما أنه يحسن امتصاص الجسم للكالسيوم، حيث تحتوي السبانخ على 250 ملليجرام من الكالسيوم في الكوب الواحد، وهذا مطلوب بشدة لصحة عظامك وأسنانك.

يعزز مناعتك

يقال إن محتوى فيتامين أ الموجود في السبانخ يقوي نقاط الدخول في جسم الإنسان مثل الجهاز التنفسي والأمعاء والأغشية المخاطية، لذلك كل ما عليك فعله هو تناول كوب واحد من السبانخ كل يوم والبقاء بصحة جيدة، حيث يساعد على ابقائك نشيط طوال اليوم في الصيام.

يقي من النوبات القلبية

على مر السنين يتم تخزين الدهون الزائدة في الشرايين وهذا يؤدي إلى سماكة الشريان، مما يتسبب في الإصابة بالسكتات الدماغية وتصلب الشرايين، لذا فإن تناول السبانخ يمنع حدوث ذلك، بسبب مادة تسمى اللوتين المسؤولة عن منع سماكة الشرايين، كما تمنع هذه المادة أيضًا من خطر الإصابة بأمراض القلب.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان