إعلان

الاختيار 3 الحلقة 10.. السيسي يحذر مرسي بعد حصار "الإنتاج الإعلامي": "لازم يتفض"

10:26 م الإثنين 11 أبريل 2022

ياسر جلال - الاختيار 3

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال الجيوشي:

عرضت قناة (أون) منذ قليل، أحداث الحلقة العاشرة من مسلسل "الاختيار 3".

وشهدت الحلقة العديد من الأحداث أبرزها:

في سيناء يلتقي الإرهابي "أبو عمر" بشخص يقرر إنشاء مجموعة للعمل الجهادي يطل عليها اسم "جند مصر"، فيطلب منه أبو عمر تغيير الاسم ليصبح "جند الإسلام"، مضيفا: "لأن قضيتنا أعم وأشمل من مصر".

في المسجد يطلب خطيب الجمعة من المصليين أن يصوتوا بـ"نعم للدستور" لأن التصويت بـ "لا" هو تصويت باطل وسيحاسب عليه الله.

يلتقي الإرهابي "أبو عمر" مع حازم صلاح أبو إسماعيل الذي يقول إن الإخوان مجرد مرحلة انتقالية لوجوده، كما أشار إلى أنه يريد أن يفعل أمرا دون أن يظهر وكأنه يقف ضد الإخوان، حتى يرى الناس قوتهم.

فيقول "أبو عمر": "يعني عايزين موقف ينسب لينا وميبقاش ضد موقف الإخوان، لكن كمان يحسب لينا احنا، ويعبر عن التيار الجهادي والسلفي، ممكن نضرب ضربة ذهبية، نحشد كل رجال حازمون ونحاصر مدينة الإنتاج الإعلامي".

في مكتب وزير الدفاع الفريق عبدالفتاح السيسي (ياسر جلال)، يتصل هاتفيا بالرئيس محمد مرسي (صبري فواز)، قائلا: يا فخامة الرئيس شايف الحصار، الكلام ده مينفعش الناس دي لازم تمشي وإلا هتعامل معاهم بحزم وقوة، اللي جوه دول الإعلاميين بتوع بلدنا مينفعش يتحاصروا ويروعوا ويتعاملوا بالشكل ده، من فضلك الحصار ده لازم يتفض".

في مكتب الإرشاد يجلس مرشد الجماعية محمد بديع (عبدالعزيز مخيون) بالقيادي الإخواني سعد الكتاتني (بيومي فؤاد)، والقيادي خيرت الشاطر (خالد الصاوي)

يقول سعد الكتاتني: احنا لازم نفكر هنعمل إيه لو النتيجة مش في صالحنا، فيطلب المرشد تقرير كل ساعة.

تستمر إسراء (دنيا المصري) زوجة الإرهابي الهارب أسامة (محمد أحمد ماهر) في التواصل معه من خلال الهاتف، ويتمكن جهاز المخابرات الحربية من رصد مكانه في القاهرة، ووقتها يقول مصطفى (أحمد السقا) إن هذا يعني أن هناك عملية كبيرة يتم الإعداد لها.

في جهاز المخابرات العامة المصرية يتابع "سيف" (أحمد عز) شحنة المتفجرات التي تدخل عبر ميناء الإسكندرية، ويكتشف أنها ستدخل يوم الإستفتاء على الدستور.

يداهم "مصطفى" شقة الإرهابي "رزق" ويقوم بالقبض عليه، ويطلب منه التحدث مع الإرهابي "فرج" لتحديد مكانه، وبعدها يتم إلقاء القبض عليه بمجموعة متفجرات وقنابل معدة.

يذهب "سيف" للحاوية داخل الميناء ويقوم بزرع أجهزة تصنت بداخلها، وأثناء مراقبة الشحنة يكتشف أنها لم تقف في أي كمين، وهذا يعني أن هناك اتفاق من جهة كبرى على دخول المتفجرات.

يبدأ الاستفتاء على الدستور ويطلب المرشد مد مدة التصويت ساعتين.

تنتهتي الحلقة بتسريب مقطع فيديو حقيقي لخيرت الشاطر يتحدث فيه عن المجموعات الجهادية السلفية وحازمون.

مسلسل "الاختيار 3" بطولة: أحمد السقا، كريم عبدالعزيز، أحمد عز، ياسر جلال، خالد الصاوي، صبري فواز، عبدالعزيز مخيون، وعدد من ضيوف الشرف، ومن تأليف هاني سرحان، وإخراج بيتر ميمي.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان